شباب بتحب مصر” تشارك في قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة.. وتطالب بدعم لمنظمات المجتمع المدنى – مجلة جرين فيچن
24232932_1614761285233546_6089825813272067799_n

شباب بتحب مصر” تشارك في قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة.. وتطالب بدعم لمنظمات المجتمع المدنى

شاركت “شباب بتحب مصر” في الجلسة التحضيرية، لاجتماع الأمم المتحدة للبيئة للشق الإفريقي، أمس الأربعاء، وشددت على أن منظمات المجتمع المدني  بحاجة ماسة إلي تعلم كيفية العمل الجماعي، بالإضافة إلي حاجتهم إلي دعم في مجال التأهيل والدورات التدريبية، ليصبحوا قادرين على التعامل مع القضايا البيئية المختلفة.

وأشار أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إلي أن الجلسة التحضيرية، شملت عددًا من المقترحات والحلول، لوقف استخدام البلاستيك، والتي تناقشها اللجنة التنظيمية للمفاضلة بينهم، وعرض المناسب في اجتماع وزارء البيئة الأفارقة.

فيما التقى فتحي، إيريك سولهايم، المدير التنفيذي للأمم المتحدة للبيئة، حيث ناقش معه عدد من الموضوعات التي تهتم بها المؤسسة وتسعى لتنفيذها لحماية البيئة وتوعية المواطنين.

وأقترح فتحي، على إيريك، ضرورة إنشاء شبكة لمواجهة التلوث، وخاصة المخالفات البلاستيكية، على أن تضم كافة الدول الإفريقية والعربية تحت ظلها.

وكانت مؤسسة شباب بتحب مصر، شاركت في قمة مجلس الأمم المتحدة للبيئة، الثالثة، بدعوة من “الأمم المتحدة للبيئة”، بنيروبي، كينيا، في الفترة 26 نوفمبر حتي 6 ديسمبر الجاري، لمناقشة قضية التلوث بصورها المختلفة، كما يسبق جلسات وزراء البيئة الأفارقة، اجتماعات مكثفة لمنظمات المجتمع المدني، وخبراء البيئة الدولين.

وفي اولى الجلسات، عرضت “شباب بتحب مصر”، فيديو عن أكبر حملة قامت بها، لجمع البلاستيك من على شواطيء البحر الأحمر، وكانت تحت عنوان “حملة جزر نظيفة .. جزر البحر الاحمر خالية من البلاستيك” والذي لاقى استحسان كبير من الحضور، وأشادوا بالعمل الجاد الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني المصرية، واهتمامها بالحفاظ على البيئة قدر الإمكان.

 

حيث سبق وأقترح فتحي، على الحضور ضرورة القضاء على المخلفات البلاستيكية من المنبع، من خلال وقف تصنيعها، ومتابعة السفن التي تنطلق إلي المحيطات، ومحاسبتهم عند الوصول إلي الشاطيء عن كم المخلفات التي انطلقوا بها إلي عرض البحار وكيفية التعامل معها.

عن greenvisioneg

x

‎قد يُعجبك أيضاً

IMG_20180106_051010

تصريحات وزير البيئة عن أهم مشروعات 2018

قال خالد فهمي، وزير البيئة من المشروعات المنتظر إعلانها مع مستهل العام الجديد، مشروع المخلفات الإلكترونية، فهناك مشروع مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، وهذا العام سنحصد ثماره، بالإضافة إلي مشروع المخلفات الطبية وما ننتويه في مدفن السادات وما به من محارق، ...

IMG_20180106_051010

تصريحات وزير البيئة عن ظاهرة التغيرات المناخية

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، فيما يتعلق بظاهرة التغيرات المناخية، نتوقع دورة من المفاوضات والمؤتمرات العسيرة، فلقد مررنا بدورتين، إحدهما في “مراكش” ثم “بون”، وصولًا لباريس التي كللت بنجاح، قائلًا: أما مراكش رغم كل المجهودات التي قام بها المغاربة لإنجاح ...

greenvisioneg3

بعد استحواذها على “أكسينتيا” توقعات برفع قيمة أعمال “إنفور” لـ 2.4 مليار دولار في 2020

بعد استحواذها على “أكسينتيا” توقعات برفع قيمة أعمال “إنفور” لـ 2.4 مليار دولار في 2020