مرفت شعبان تضع نقاط واضحة لأهمية الرياضة.. وتعالج ضغوط الحياة اليومية – مجلة جرين فيچن
IMG_20180525_202131

مرفت شعبان تضع نقاط واضحة لأهمية الرياضة.. وتعالج ضغوط الحياة اليومية

 

كتبت/ مرفت شعبان

اعتدنا كثيرا الاستماع عن الفوائد الرياضة دون المجازفة بخوضها أو حث أنفسنا على بدء الممارسة الفعلية، ولكن من ضغوط الحياة والأزمات الاقتصادية التي تمر بها الشعوب العربية، وما تسببه من ضرر نفسي حتمي وجب علينا أن ننصح متابعينا بضرورة الإسراع في ممارسة التمارين الرياضية وإتباع نظام غذائي ملائم.

تضع كابتن مرفت شعبان لمتابعي “جرين فيجن” شرح مفصل حول أهمية ممارسة الرياضة على كافة الأصعدة.. وقد بدأت حوارها معنا كما ننقله لكم الأن..

لا مفر من ممارسة الأنشطة الرياضية، ولا مجال للتبرير بحجة  “إن يومنا قصير ومشاغلنا كتيرة”..

لو فكرتوا معايا هتلاقوا أننا بنجري في دنيا وعمرنا وصحتنا بتروح علشان أيه نجمع فلوس نتعالج بيها من الضغط العصبي والجسدي اللي بنتعرض له يوميًا، طيب ما أحنا نقدر نحمي نفسنا من البداية”.

تنقسم فوائد الرياضة إلي عدة أقسام أهمها:.
• النفسية : حيث تعزز ثقتنا بأنفسنا، ونقتل بها أوقات الفراغ، والروتين اليومي مما يقلص الفرص بالإصابة بالأمراض النفسية وخاصة الإكتئاب، وهو ما يُعزز جهاز المناعة ضد الأمراض، ويسهل الاسترخاء ويخلصنا من الأرق الذي بات صديقًا يوميًا لأكثرنا.

• البدنيه والصحية: تعمل الرياضة على تقوية العضلات، وزيادة نشاط الدورة الدموية وعملية التمثيل الغذائي بالجسم، كما تحمي الجسد من الأمراض المزمنة كـ “القلب وضيق الشرايين والسكرى والسرطان وأمراض السمنه والسكتات الدماغية، ذلك بالإضافة إلي أمراض المفاصل كـ”الخشونه ومشاكل العظام”، وتأخر علامات الشيخوخة “الزهايمر” وتساعد الجسم على إخراج الفضلات والسموم .

• وعن الفوائد الذهنية: تنصح كابتن مرفت بها لتنشيط العقل ورفع معدلات الذكاء، وتنشط الذاكرة، وتحسين قوة الملاحظة، وبالتالي تكمن أهميتها للطلاب لترفع نسب تحصيلهم الدراسي.

• وحول أهميتها على الصعيد الاجتماعي والأخلاقي: فهي تساعد على الانضباط والنظام واحترام القوانين، وتعلم الصبر والتحمل والثقه بالنفس وقوه الإرداه والتعاون

وتكمل مرفت قائلة: تساعد الرياضة على تكوين صداقات، وتقبل العمل ضمن فريق، وتحمي الشباب من تعاطي المخدرات والكحول وارتكاب الجرائم التي تنتج عن الضغوط النفسية.

عن Green vision