موجة حارة تضرب البلاد حتى نهاية رمضان.. وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس – مجلة جرين فيچن
2017_6_28_22_40_35_220

موجة حارة تضرب البلاد حتى نهاية رمضان.. وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لارتفاع تدريجي في درجات الحرارة كبداية لموجة حارة، من غد الخميس حتى نهاية رمضان.

وأضاف عبدالعال، في تصريح خاص لـ”بوابة الأهرام”، أن درجات الحرارة تصل لذروتها يوم الإثنين المقبل لتصبح 41 درجة مئوية، مشيرًا إلي أن موجة الحر هي منخفض قادم من الصحراء الغربية.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد، أن ارتفاع درجات الحرارة على كل الأنحاء سيكون بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس حار على السواحل الشمالية شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

كما ترتفع نسب الرطوبة على شمال البلاد لتصل إلى 85% مما يزيد من الإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما تنشط على جنوب سيناء وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر وخليج السويس.

وتنصح هيئة الأرصاد، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء غطاء واقي للرأس وزيادة معدل شرب السوائل ليلا .

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الموجة فهي كالأتي على :-

الســــــــواحل الشمالية الغربية من 32 إلى 34 درجة مئوية.
محــــــــافظة شمـــــــــال سيناء من 33 إلى 35 درجة مئوية
محــــــــافظات الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 41 درجة مئوية.
محــــــــافظات شمـــــــــال الصـــــــعيد من 39 إلى 42 درجة مئوية.
محــــــــافظات جنوب الصـــــــعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

لذا تهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسؤلين في المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.

عن Green vision

x

‎قد يُعجبك أيضاً

article_1164_1

4 شروط لتناول حلويات رمضان دون مشكلات صحية….

يعز على الصائمين معايشة شهر رمضان الكريم، بأجوائه وطقوسه الاجتماعية والإنسانية وعاداته وتفاصيله المميزة، دون الخوض في التجربة بشكل كامل، بعلاقاتها الاجتماعية والروحانية، وبأصناف طعامه المميزة، وعلى رأسها الحلويات الشرقية، مثل تناول البقلاوة والزلابية والكنافة والقطايف، إلا أنها تشكل خطرًا كبيرًا ...

download

لدغتها أفعى دون أن تشعر.. وفاة أم هندية مع ابنتها بعد إرضاعها “سما”

توفيت امرأة هندية وابنتها بعدما تعرضت الأولى للدغة أفعى خلال نومها، وأرضعت الطفلة حليبها من دون علمها بأنها لدغت وأن حليبها صار مسموما، وفقا لما أعلنت الشرطة الهندية يوم الجمعة. ولم تدرك السيدة البالغة 35 عاما المتحدرة من ولاية اوتار براديش، ...

fruit-veg-660x300

ننشر أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد….

أكد حاتم النجيب، عضو اتحاد تجار سوق العبور، اليوم الأحد، 27-5-2018، انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة. حيث تراوح سعر الطماطم في سوق العبور بين جنيه و1.5 جنيه، والبطاطس بين 1.5 و2.5 جنيه، والبصل بين جنيه و2 جنيه، والخيار بين ‏‏3.5 و4.5 جنيه، ...